8 أغذية طبيعية تقضى على الخلايا السرطانية

8 أغذية طبيعية تقضى على الخلايا السرطانية

8 أغذية طبيعية تقضى على الخلايا السرطانيةمن المعروف أن الصحة الجيدة تبدأ من الأمعاء، وهذا يعنى أن الطعام الذى نتناوله، يؤثر بشكل كبير على الصحة العامة، ومن المهم أن نعلم أن هناك بعض الأطعمة التى تساعد على نمو الخلايا السرطانية وهناك أنواع أخرى تعمل على مكافحة السرطان.

فبعض الأطعمة تقتل الخلايا السرطانية، وتطهر الجسم من السموم وتحميه من ضرر الجذور الحرة، وهى تتألف وتتكون أساسًا من الأغذية العضوية مثل الفواكه والبقول والخضار الملون، والدهون الصحية والبروتينات الخالية من الدهن، والثوم، والأعشاب، والتوابل.

وحدد موقع “Health” الطبى الأمريكى قائمة أطعمة تحتوى على خصائص مضادة للسرطان، وتزيل السموم بقوة وهى:

من أهم مميزات الفول أنه غنى بالعديد من المواد الكيميائية النباتية وكذلك الألياف، ويحتوى على المواد الكيميائية النباتية مثل الصابونين، التى يمكن أن تمنع نمو الخلايا السرطانية، ومثبطات الأنزيم البروتينى وحمض الفيتيك، وكلاهما يعمل على بطء استنساخ الخلايا السرطانية، وبالتالى توقف نمو الأورام، وإزالة السموم من الجسم.

ويحتوى الفول أيضًا على حمض الفوليك، وفيتامين B9 الذى يقلل من خطر الإصابة بسرطان البنكرياس.

أكدت أكثر من 656 دراسة طبية فوائد الكمون للجسم، حيث ثبت أنه يعزز الجهاز المناعى، وعندما تم استخدامه لعلاج مرضى سرطان البنكرياس،كانت النتائج مذهلة، وهى موت الخلايا بنسبة تصل إلى 80٪، وتنقية الجسم من السموم.

يحتوى الجزر على وفرة من البيتا كاروتين، وهو مضاد للأكسدة يحمى أغشية الخلايا من التلف الناتج عن السموم ويبطئ نمو الخلايا السرطانية، والجزر ذو كفاءة عالية فى مكافحة فيروس الورم الحليمى البشرى، وكذلك فى علاج سرطان الدم، كما أنه قادر على تنقية الجسم من السموم.

4- الثوم

الثوم قد يكون مثيرًا للاشمئزاز بسبب رائحته القوية، لكن هذه الرائحة ناتجة عن الكبريت الذى يعطى الثوم الخصائص القوية المضادة للسرطان. 

وأوضح الخبراء أن الكبريت يمنع تكون الخلايا السرطانية فى الجسم، ويسرع إصلاح الحمض النووى ويقتل الخلايا السرطانية فى نفس الوقت، حيث إنه فعال للغاية ضد البروستاتا والقولون وسرطان الثدى والرئة.

يتميز الزنجبيل بخصائص مضادة للالتهابات قوية، وهى مفيدة للكشف عن سرطان المبيض، وعلاوة على ذلك، فإن جذر الزنجبيل يفعل العجائب لتخفيف الغثيان، والصداع النصفى، والتهاب العضلات والتهاب المفاصل. 

ووفقًا لدراسة أجرتها جامعة ميشيجان، فإن الباحثين وجدوا أن الزنجبيل يقتل الخلايا السرطانية أسرع من العلاج الكيماوى وهو أمر مذهل للغاية، إضافة إلى أنه ينقى الجسم من السموم.

العنب ليس غنيا فقط بالمواد المضادة للأكسدة، لكنه يحتوى على الريسفيراترول، الذى لديه العديد من الفوائد الصحية مثل تقليل الالتهاب، ومنع أكسدة الكولسترول “LDL” السيئ.

وقد أكدت الأبحاث أيضًا إلى أن ريسفيراترول يوقف نمو وانقسام الخلايا السرطانية.

يتميز الشاى الأخضر بغناه من المواد المضادة للأكسدة كما أنه يقلل نمو الخلايا السرطانية.

وبصرف النظر عن مضادات الأكسدة، فإن الشاى الأخضر غنى بمادة البوليفينول، والتى يمكن أن تؤثر بشكل كبير على الخلايا السرطانية، بالإضافة إلى ذلك، فإن مضادات الأكسدة القوية تطهر الكبد من السموم وتمنع نمو السرطان.

الكركم يتميز بخصائص مذهلة، وهذا يرجع إلى احتوائه على الكركمين، التى تعد واحدة من أقوى مضادات الأكسدة.

وقد أكد عدد من الدراسات قدرته على قتل العديد من خلايا السرطان.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *