8 خرافات منتشرة في عالمنا العربي.. تعرفي عليها

8 خرافات منتشرة في عالمنا العربي.. تعرفي عليها
منذ 3 أسابيع

تنتشر الخرافات في جميع أنحاء العالم، وتختلف حسب ثقافة كل مجتمع، كما تمتد عبر الزمن وتتناقلها الأجيال، وربما يؤمن بها البعض دون معرفة أصلها التاريخي، أو محاولة التأكد من صحتها، في هذا المقال سنعرض لكم بعض الخرافات المنتشرة في العالم العربي، والتي أصبحت موروثا يؤمن به العديد من الأشخاص:

-طائر البوم: يتشاءم العرب كثيرا من طائر البوم دون معرفة أصل هذا التشاؤم، حيث يرجعه البعض إلى شكل هذا الطائر المنفرد، ونظرته الثاقبة وصوته المختلف، فيما يرجعه البعض لحب هذا الطائر للأطلال والخراب.

-علامة كف اليد: إشارة اليد بأصابعها الخمسة، هي إحدى الوسائل الدفاعية أمام تلك العين الشريرة التي لا تتوقف عن الحسد، حيث يستعملها الناس كقلادة لحمايتهم من العين، أو يعلقونها على سياراتهم أو مدخل بيوتهم، كما يبالغ آخرون في ذبح البهائم وغمس أيديهم في الدماء ويطبعون كفوفهم على البيوت والحيطان، لطرد العين ومنع الحسد حسب اعتقاداتهم.

-الحذاء المقلوب: يكفي أن تترك حذائك مقلوبا على وجهه في أغلب البيوت العربية، لتسمع صراخهم وندائهم لك بتعديل وضعية الحذاء، اعتقادا منهم أن تركك لحذائك مقلوب على وجهه ستجلب لك المتاعب. الأصل في الموضوع أن العرب في القدم عندما كانوا يسكنون الخيم في الصحراء، كانوا يتفادون ترك نعالهم في هذا الوضع، خوفا من دخول أي عقرب أو حشرة سامة إلى الحذاء.

-سكب القهوة: رغم ما يتركه سكب القهوة من بقع، أو إمكانية إصابتك بحروق إذا كانت ساخنة، إلا أن العرب يتفاءلون بسكب القهوة دون قصد، ويعتبرونها بشارة خير.

-صوت الصفير في المنزل: حسب معتقدات المجتمع العربي فإن الصفير في المنزل يجلب الأرواح الشريرة.

-النظر في المرآة المكسورة: الكثير من العرب يعتقدون أن كسر المرايا يجلب الحظ السيء لسبعة أيام متتالية، ويفسرون ذلك الاعتقاد بأن الصورة التي يراها الشخص لنفسه معكوسة على المرآة المكسورة ، تظهر شكله مشوها وممزقا، وهذا ما قد يعني أن نهايته قريبة.

-سكب الملح: يعتبر سكب الملح فأل سيء عند العرب، فقد اعتاد الكثيرون في عصور الجاهلية رشه على الكتف اليسرى لطرد الأرواح الشريرة، وسكبه دون سبب دليل على أن روح شريرة تطاردك حسب اعتقاداتهم.

-حك راحة اليد: حسب اعتقاد العرب، إذا شعرت بحكة في راحة يدك اليمنى فهو دليل على حصولك على أموال، والعكس صحيح إذا شعرت بها في راحة يدك اليسرى.

 

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق