8 خطوات لإنجاح العلاقة العاطفية بعيدة المسافة

ca450a049e92b985c8bb6f85bb50cdfdbe95ff69

يقال أن البعيد عن العين بعيد عن القلب. مقولة تقلق الكثير من الناس الذين تربطهم علاقة حب مع أشخاص تفصل بينهم المسافات، حيث يولد شعور لدى الطرفين بعدم الأمان والخوف من استمرار العلاقة، إذا كنت تعيشين علاقة حب مع شريك تفصل بينكما مسافات طويلة، عليك اتباع الخطوات التالية لنجاح علاقتكما، مهما طال بينكما البعد:

– لا تتواصلوا كثيراً فالمهم هو النوع لا الكم. بمعنى آخر ما يهم هو جودة العلاقة والرضا بين الطرفين والوعي الكافي لاستيعاب الظروف الصعبة، وهذا ما يقود العلاقة للنجاح.

-انظري إلى الموضوع بإيجابية أكثر. ولا تتذمري من بعد المسافات بينكما. أهم شيء في جميع العلاقات هو وجهات النظر لذا عنما يكون تفكيرك بطريقة إيجابية وفعالة تكون نظرتك للعلاقة عن بعد بمنظور مختلف وأكثر تفهماً وسعادة ورضا وهذا ينعكس على العلاقة بالنجاح والعكس صحيح.

– إن التواصل الجسدي هو جزء هام من العلاقة العاطفية ففي حال عدم تواجدك مع الشريك بشكل شخصي يمكنك ايجاد طرق أخرى للتعبير عن المشاعر، وذلك ممكن من خلال محادثات الفيديو أو الرسائل الغرامية فأهم شيء أن تكوني مع شريكك على قدر كافٍ من التفاهم.

– أن تكوني حريصة على مدة البعد بينكما وأن تضعي خطة مستقبلية مشتركة تحدد فيه الوقت المناسب للقاء الحبيب. بحيث يكون الوقت مناسب لكلا الطرفين وهذا جيد لإضفاء الحياة لعلاقتكما.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *