8 خطوات لمنع الكحل من السيلان

8 خطوات لمنع الكحل من السيلان
منذ أسبوعين

يعتبر الكحل من أساسيات المكياج، لإبراز جمال العين وسحرها. وتعاني الكثير من النساء بعد تطبيقه من مشكلة سيلان الكحل، مما يغير شكل العين ويؤثر على إطلالة المرأة، في هذا المقال نعرض لك بعض الخطوات التي تحافظ على كحلك من السيلان:

-استخدام علامة جيدة من الكحل:

يمكنك الحفاظ على الكحل الخاص بك من السيلان عندما يتم استخدام نوعية جيدة من الكحل. فكلما كانت العلامة التجارية الخاصة بالكحل جيدة كلما قل احتمال سيلان الكحل. ويمكنك البحث عن العلامات التجارية المناسبة لك من محلات مستحضرات التجميل أو الصيدليات.

-تطبيق خافي العيوب تحت العين:

إذا كنت تكرهي تسرب الكحل السائل في شكل خطوط صغيرة توجد تحت العين، لأنه يجعل عينيك تبدو وكأنها سوداء. لمنع حدوث هذا وجد خبراء التجميل أن تطبيق خافي العيوب قبل وضع الكحل لأنه يخلق طبقة حاجزة تمنع الكحل من البقاء.

-وضع طبقة من الكحل السائل:

أحد الطرق الأكثر فعالية للحفاظ على الكحل من عدم السيلان، هو وضع طبقة من الكحل السائل على الكحل العادي لكي يخلق طبقة ثابتة من الكحل. يمكنك مع استخدام فرشاة رقيقة تطبيق ظلال العيون للحصول على تأثير طويل المدى بفضل ترطيب فرشاة التطبيق.

 

– حاولي تجربة طريقة جديدة:

نحن جميعاً نعرف أنه لكي تحصل على أحمر شفاه يدوم فترة طويلة  يمكنك إعادة تطبيقه مرة أخري علي الشفاه . أيضاً، وضع طبقة إضافية من الكحل يساعدك في تحقيق ثبات الكحل طوال اليوم بدون حدوث أي تلطيخ وعدم الانزلاق على وجهك.

-وضع بودرة الوجه:

قد يبدو ذلك غريباً بالنسبة لك هذه الطريقة ولكنها فعالة عند استخدامها. بمجرد تطبيق كل ما تحتاجه من مكياج العيون باستثناء الماسكارا، يمكنك أخذ فرشاه ناعمة كبيرة وغمسها في بودرة الوجه ثم تطبيق البودرة على العين بكمية طفيفة على العين بأكملها ومزجه جيداً. تساعدك هذه الطريقة في تثبيت مكياج العين.

-استخدام المناديل للسيطرة على الزيت:

إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية يمكنك السيطرة على النقط الذي تنتجه البشرة الدهنية حول عينيك ويجعل الكحل يذوب بسرعة. الزيوت التي تنتجها البشرة تؤدي إلى انزلاق الكحل. يفضل حمل مناديل للسيطرة على الزيت خصوصاً عند الخروج تحت أشعة الشمس.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق