8 عادات لتحقيق السعادة.. ستفيدك

summer-happiness-photo-660x330

ريم حفيضي

السعادة هي مطلب  ورغبة الجميع، يسعى كل واحد في هذه الحياة لتحقيقها، قد تختلف مفاهيمها من شخص لآخر، حسب قناعاته ورغباته ومطالبه في الحياة، قد يجد البعض السعادة في أشياء بسيطة وسهلة، بالمقابل تبقى السعادة مطلب صعب التحقيق للبعض الآخر.

لا توجد وصفة سحرية لتحقيق السعادة المطلقة، لكن هناك عادات قد تجعلك سعيد ومرتاح البال، ومتحفز لخوض تجارب الحياة بحلوها ومرها، كما تجعلك مصدر سعادة وإيجابية للآخرين، فماهي هذه الخطوات؟

1-كن متواضعا : التكبر والغرور يجعل منك أنسانا تعيسا محفوفا بالمشاكل والضغائن، لذلك تحلى بسمة التواضع لتكون انسانا محبوبا من الجميع، وتنعم بالسعادة الذاتية.

2-أكتب: الكتابة تساعدك على التعبير عما بداخلك، وإيصال أفكارك وآرائك للآخرين ، كلما أخرجت ما بداخلك في الكتابة، كلما شعرت براحة نفسية أكثر.

3-غير مكان إقامتك ولو مرة في حياتك: يحتاج الإنسان إلى تغيير مكان إقامته على الأقل مرة في حياته، لأن تغيير المكان يفيد الشخص في التعرف على أناس جدد، واكتشاف بيئة جديدة، خصوصا إذا هاجرت إلى مدينة أو بلد آخر.

4-الابتعاد عن الأجهزة الالكترونية لمدة معينة: غزت الأجهزة الالكترونية حياتنا اليومية بشكل كبير، وأصبحت تأثر سلبا على نشاطاتنا الاجتماعية، ابتعادك لفترة عن الهواتف الذكية والأجهزة الالكترونية، يجعلك أكثر تفاعلا في وسطك الاجتماعي، ويحفزك للقيام بعدة أنشطة من شأنها أن تجعلك سعيد.

5-لحظات التأمل: يحتاج الإنسان دائما للجلوس مع نفسه، ومخاطبة الذات، بعيدا عن ضوضاء الحياة اليومية، امنح نفسك خلال يوم بعض الدقائق للتأمل بعمق في الأشياء وإعادة ترتيب أولوياتك، وسوف تشعر بالهدوء والطمأنينة والمصالحة مع الذات.

6-لا تفكر كثيرا في المستقبل: لا تجهد نفسك بالتفكير فيما سيأتي، عش لحظتك  التي لن تتكرر مرة ثانية واترك المستقبل للوقت، لأن التفكير في المجهول يضر بصحتك النفسية ويجعلك محبطا.

7-إلبس ثيابا مريحة: مهم جدا أن تشعر بالراحة في الملابس التي ترتديها، فقد أثبتت الدراسات أن اللباس الضيق أو الفضفاض قد يؤثر على نفسيتك، وعلى مردودك في الحياة المهنية.

8-انعم بقسط كافي من النوم: لا تستهون بعدد ساعات نومك، فالجسم يحتاج لثماني ساعات نوم متواصلة لإمدادك بالطاقة والحيوية، فكلما كانت ساعات نومك كافية كلما كان جسمك وصحتك النفسية سليمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *