8000 سعرة حرارية يومياً وتبقى نحيفة، إليك السبب!

c3a8858909e18c183ccade0a3d12ba4b86ef200e

خصوصاً إن كنتِ تبحثين عن الجسم الرشيق والصحي، لا شكّ بأنكِ تعيشين في وسواسِ شبه دائم في إحتساب السعرات الحراريّة اليوميّة، وبكلّ دقة، خوفاً من تجاوز العدد المسموح… ولكن ماذا لو قلنا لكِ أنّ إمرأة تتناول 8000 سعرة حرارية يومياَ، وذلك للحفاظ على ثبات وزنها فقط؟!

c3a8858909e18c183ccade0a3d12ba4b86ef200eإنّها نيكولا داينتري، والتي تعمد الى تناول حصص كبيرة من الوجبات المطبوخة، الشوكولاته والنقرشات حتّى أنّها باتت تتعب من تناول الطعام! وأمّا السبب، فهو كونها تعاني من مرض التليف الكيسي، كما الحالة النادرة وغير القابلة للشفاء لمرض يدعى “الساركويد”. فإن لم تتناول إبنة الـ20 عاماً هذه الكمية الهائلة من السعرات الحرارية يومياً، قد ينتهي بها الأمر وهي طريحة الفراش وغير قادرة على التحرّك.

وبالتفاصيل، يعتمد نظام نيكولا اليومي على تناول وجبة كبيرة من الفطور، الغداء، والعشاء بالإضافة إلى العديد من الوجبات الخفيفة ما بين الوجبات الرئيسية كالنقرشات، البسكويت، الشوكولاتة ورقائق الحبوب، أي ما يفوق الكمية التي يتناولها حاملو الأثقال في الألعاب الأولمبيّة!

وعلى رغم هذه الكميّة الهائلة من الطعام، يبدو أنّ وزن نيكولا لا يتغيّر، إذ تبقى بنيتها نحيفة، لا بل تعمل جاهدة لعدم خسارة أي كيلوغرامات قد تهدّد حياتها.

وماذا عن نتيجة تناولها هذه الكمية الكبيرة يومياً؟ بالطبع، وجدت نيكولا نفسها وهي تعاني من ضائقة ماديّة، وأحياناً من تراكم الديون، بسبب التكلفة العالية لتناول كمية تكفي لـ4 أشخاص. إلاّ أنّ هذه المشكلة باتت من الماضي بعدما أصبحت تعتمد على بنوك الطعام الخيريّة Food Banks في شكل يوميّ.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *