4 أشياء تمنحك الصحة الجيدة وطول العمر.. إكتشفيها!

4 أشياء تمنحك الصحة الجيدة وطول العمر.. إكتشفيها!

يتسائل العديد من الأشخاص عن سر طول عمر البعض دون غيرهم، مع العلم أن حياتهم قد تكون بسيطة ولا يحظون بالرفاهية التي تخول لهم ذلك.

وأصبح معظم الأطباء اليوم يلفتون انتباه الناس، بمجموعة من الأشياء التي كان يمارسها أشخاص عاشوا طويلا، متعلقة بنمط الحياة وكثرة القلق وقلة الحركة.

إليك نصائح مهمة ستساعدك في الحفاظ على صحة جيدة تطيل عمرك:

– طريقة الأكل: تتوقف صحتنا وصحة من حولنا حول التغذية التي نختارها، فالتغذية المتنوعة التي تحتوي على الخضر والفواكه أكثر، تساهم في منح الطاقة للجسم وبالتالي التقليل من إصابته بالأمراض خاصة منها الفتاكة.

– الحركة: تلعب الرياضة دورا هاما في الوقاية من مجموعة من الأمراض كالقلب وغيرها، لذلك فالمواظبة عليها يلعب دورا أساسيا في التغلب على القلق والتعب، الشيء الذي يساهم في تقوية الجهاز المناعي وبالتالي الحفاظ على صحة جيدة.

– العيش بإيجابية: يجب على الفرد أن يعيش بإيجابية، وأن يمنح لنفسه فرصة للراحة وتقدير الذات، فمهما كان نوع العمل الذي نؤديه  بسيطا أو مهما يجب أن نقدره ونقدر المجهود الذي نقوم به من أجل إنجاحه.

– كوني اجتماعية: حب الخير لك ولجميع من يحيطون بك هو أساس السعادة، كوني صريحة مع من حولك حتى تتخلصي من المشاكل الاجتماعية واعملي على حلها بهدوء مع تغليب النظرة الإيجابية للأمور، لأن القلق الاجتماعي يضعف نفسيتك ويهزها لتصبح مضطربة وبالتالي فإنك تنهكين جسدك دون أن تشعري.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق