9 أماكن مختلفة للألم.. معرفتها قد تنقذ حياتك أو حياة شخص عزيز

9 أماكن مختلفة للألم.. معرفتها قد تنقذ حياتك أو حياة شخص عزيز
منذ سنة واحدة

rzwx-story-jpeg-42635621344644101 جميعنا يعمل أن هنالك نوع من الالام يجب علينا أن لا نتجاهله أبداً، ويجب علينا بالتالي ان نكون حذرين وقلقين على صحتنا بعض الشيء، في بعض الاحيان نحس بالم في مكان ما، ويكون ناجم عن خلل في مكان آخر لا علاقة له بموضع الالم.
1- القلب

إن مرضى القلب عادة ما يواجهون مشاكل او الام في منطقة الصدر حول القلب ومع ذلك، أشارت أيضاً التجارب والخبرات الى أن الم مرضى القلب قد يمتد ايضاً الى الذراع الايسر أو الجزء العلوي من متصف الظهر. فإن أحسست بأي ألم في هذه المنطقة الملونة في الرسم التوضيحي فهذا من الممكن أن يكون اشارة لمشكلة في القلب يمكن أن تهدد حياتك، وانت تحتاج الى عناية طبية على الفور.

2- الرئة والحجاب الحاجز

مشاكل الرئتين والحجاب الحاجز يمكن ان تسبب الالم في جانب واحد من الرقبة أو منطقة الكتب العليا. ويقول دكتور لعلاج الطبيعي بول انغراهام أن اضطرابات الرئة والحجاب الحاجز يمكن أن تسبب مشاكل لعضلات الرقبة لتشعرك بآلام متواصلة في هذه المنطقة، وهنالك العديد من الناس يعانون من هذه الالام بسبب عدم كفاءة او انتظام التنفس.

ومشاكل الجهاز التنفسي دائماً يجب ان تؤخذ على محمل الجد وتتطلب رحلة الى الطبيب.

3- الكبد والمرارة

مشاكل الكبد والمرارة يمكن أن تسبب الم في الرقبة أو الجزء العلوي من الكتف، وكذلك الجانب الايمن من الجسم اصفل الصدر. هذا ماصرحت به جمعية العلاج بالتدليك الامريكية حيث كتبت “خلل المرارة قد يشير اليه الم الكتف.
4- المعدة والبنكرياس

الام المناطق المشار اليها في الرسم الامامي والخلفي قد تشير الى مشكلة في المعدة او البنكرياس مع العلم بان 50% من المرضى المصابين بمشاكل في المعدة والبنكرياس يشتكون من الم حاد في الظهر. اذا انتابك اي الم في هذه المناطق اتجه فوراً الى الطبيب.

5- الامعاء الدقيقة

ان الام البطن (المنطقة حول السرة) من المرجح ان تكون طريقة الجسم للتعبير عن الام الامعاء الدقيقة “التهاب الامعاء، او تشنجات الامعاء، او اضرابات وظيفية”.

6- القولون والزائدة الدودية

التهاب الزائدة الدودية ومشاكل القولون غالباً ماتطرح نفسها بواسطة الالم في المكان المشار اليه على الرسم التوضيحي بمنتصف الجانب الايمن من البطن.
7- الكلى


مشاكل الكلى تقدم نفسها على هيئة الام تغطي مساحة واسعة بما في ذلك اسفل الظهر والبطن والحوض والاجزاء العليا من الساقين.

تشخيص مشاكل الكلى في غاية الاهمية لذا يجب عليك مراجعة الطبيب فور إحساسك بالالم في هذه المناطق.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق