9 نصائح لإختيار قصة الشعر المناسبة حسب وجهكِ

9 نصائح لإختيار قصة الشعر المناسبة حسب وجهكِ

9 نصائح لإختيار قصة الشعر المناسبة حسب وجهكِمن أكثر مقومات الجمال لدى المرأة شعرها و لذلك فإنها تحرص على أن يكون بمظهر صحي و جذاب دائماً و تسعى لذلك بكافة الطرق من تغذيته و قصه و اختيار المستحضرات المناسبة له للعناية به ومعالجته.

و من طرق المحافظة على الشعر أيضاً إختيار القصة المناسبة له و في هذا المقال أقدم لكِ 9 نصائح لاختيار القصة المناسبة لشعرك حسب شكل وجهك.
للوجه البيضاوي

– إذا كنتِ تملكين وجهاً بيضاوياً فستتناسب معك عدة قصات منها الشعر الطويل و القصير لكن تجنبي أن تجعلي شعرك منسدلاً على وجهك لأن هذا يجعله يبدو بحجم أكبر و يخفي شكله.
للوجه الدائري

– إذا كنتِ تملكين وجهاً دائرياً فالأفضل أن تجعلي شعرك يصل إلى أسفل ذقنك مع إبقاء الجوانب قريبة من وجهك و اجعليه كثيفا في أعلى رأسك لكن ابتعدي عن جعله مجعدا أو طويلا لأنها تزيد من الشكل الدائري لوجهك.
للوجه المستطيل

– إذا كنتي تملكين وجها مستطيلا فإن الشعر القصير هو الذي يناسبك أكثر أو ذا الطول المتوسط و يجب أن تحرصي على ألا يتجاوز طوله كتفيك لأن الشعر الطويل يجعل وجهك يبدو مستطيلا أكثر.
للوجه القلب

– إذا كنتِ تملكين وجها قلبياً (على شكل قلب) فإن أنسب القصات لك الكاريه و ذات اللفات الناعمة بطول الذقن لكن يجب عليك أن تبتعدي عن القصات القصيرة.
أشكال الغرة المناسبة لوجهكِ

للوجه المربع

– إذا كان وجهك مربعاً فإنك تحتاجين إلى جعل جبهتك تختفي لذلك فإن أفضل شكل للغرة هو جعل الشعر ينسدل على عينيك من الأمام لكن يجب أن تكون خفيفة من الوسط و ثقيلة من الجانبين.
للوجه الدائري

– إذا كان وجهك دائرياً و جبهتك عريضة فإن أفضل شكل للغرة هو أن تكون جانبية مائلة حتى تغطي جبهتك أو يمكن أن تجعليها منسدلة مائلة كي تغطي إحدى عينيك و لو كانت جبهتك صغيرة فاجعلي قصة الغرة متساوية من الأمام.
للوجه البيضاوي

– إذا كان وجهك بيضاوياً فإن أفضل شكل للغرة هو أن تكون جانبية مائلة قصيرة حتى تكون متدرجة على جبهتك.
للوجه القلب

– إذا كان وجهك قلبياً فإن أفضل شكل للغرة هو جعل شعرك متفرقا من منتصفه و جعلها منسدلة على جانبيه حتى تصل إلى ذقنك كما يمكنك جعل الغرة أمامية قصيرة حتى تصل إلى بداية حاجبيك أو جعلها مائلة قليلا على أحد الجانبين.
للوجه المستطيل

– إذا كان وجهكِ مستطيلاً فأفضل شكل للغرة هو جعلها طويلة و منسدلة على الجانبين حتى تنتهي عند نهاية خط الفم كما يمكنك أن تجعليها أمامية كثيفة و متدرجة مائلة على أحد الجوانب حتى تغطي معظم جبهتك كما يمكنك جعلها أمامية كثيفة منسدلة على جبهتك.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *