تخلصي من الوزن الزائد مرة واحدة وللأبد

تخلصي من الوزن الزائد مرة واحدة وللأبد

تخلصي من الوزن الزائد مرة واحدة وللأبدالجسم الرشيق والمثالي …إنه حلم كل أنثى والذي تسعى للحصول أو الحفاظ عليه بشتى الطرق، لا بد أنك سيدتي قد حاولتِ مراراً وتكراراً اتباع العديد من الأنظمة الغذائية للوصول إلى القوام الممشوق كعارضات الأزياء، إلا أن العديد من الأنظمة الغذائية الرائجة تحقق نتائجها فور تطبيقها ولكن ما أن تنهي هذا النظام الغذائي حتى تبدئين باستعادة وزنك الزائد من جديد وقد تكتسبين عليه مزيداً من الوزن، ولعل فقدان هذه الدهون الجديدة سيكون أصعب من سابقتها ..

لذلك نقدم لكِ سيدتي بعض النصائح للقضاء على الوزن الزائد مرة واحدة وإلى الأبد:
– يجب أن تتحلي بدافع قوي وداخلي لإتباع نظام غدائي للتخسيس

قبل البدء في اتباع أي حمية غذائية للتخسيس بادري سيدتي بسؤال نفسك: لماذا أرغب بفعل ذلك؟ وبناء على إجاباتك والأسباب التي وضعتها يمكنك أن تحددي دافعك للإقدام على هذه الخطوة.
إذا كنت تعلمين أنه لا يمكنكِ أن تقضي يومكِ دون تناول الحلوى مثلاً، فإن فرصتك في النجاح ستكون ضئيلة، إن السبيل الوحيد لتحقيق النجاح في هذه الخطوة هي أن تعلمي جيداً أن أهدافك والنتائج التي ستحصلين عليها تستحق منك فعل ذلك والتنازل قليلاً عن عاداتك الغذائية السابقة.
على سبيل المثال إذا كنت مقبلة على الزواج فأنت ستأخذين في اعتبارك أنك تحتاجين إلى أن تكوني مثالية القوام في هذا اليوم الخاص والمميز.
– اختاري الوقت المناسب لبدء حمية غذائية للتخسيس

هناك وقت مناسب لكل شيء ، لا تبدئي حميتك سيدتي في أوقات يجب أن تحصلي فيها على الاستمتاع وعدم التقيد، حتى لا تشعري بقسوة هذه الحمية، فلا تختاري الإجازات الصيفية أو إجازات الأعياد للبدء، إنها أوقات مخصصة للمرح والاستمتاع بكل تفاصيلها، اجعلي وقتك المناسب هو الوقت الذي تضعين فيه لنفسك هدفاً ودافعاً قوياً يجعلك تبادرين للبدء به.
– تجنبي اتباع الانظمة القاسية للتخسيس

فقدان الوزن هو دائماً مسألة وقت، لا تعتمدي الأنظمة الغذائية القاسية والتي تسمح لك بفقدان الوزن بشكل سريع واعلمي ان استعادته ستكون بشكل أسرع.
بدل دلك حاولي التعرف على القوائم الغذائية المختلفة واختاري منها ما يناسبك وتجنبي الوجبات السريعة والسناكس ما بين الوجبات، مما سيجعلك تفقدين الوزن ببطء أكثر ولكن النتائج ستكون مضمونة وستستمر لفترة أطول.
– احرصي على المداومة على ممارسة التمارين الرياضية

ينبغي عليك سيدتي البدء بممارسة رياضة الركض أو المشي السريع مرة واحدة أو مرتين بالأسبوع ، مع المداومة على اتباع النظام الغذائي الخاص بك لتضمني لنفسك تحقيق أفضل النتائج والحفاظ على اللياقة والجسم المشدود، إذا كنت غير متحمسة للخروج والمشي بادري بطلب أحد أصدقائك لمرافقتك فإن من شأن ذلك أن يشكل لكِ حافزاً أكبر للمتابعة.
– قولي لا للإحباط

إن اتباعك سيدتي لنظام غذائي للتخسيس لا يعني تجويع نفسك، لا تحرمي نفسك من تناول ما تحبين ولكن دائماً حكّمي عقلكِ، إذا شعرتِ بالجوع تناولي بعض الفاكهة أو الحليب فسوف تملأ معدتكِ، إنه لمن الضروري أن نلبي حاجة الجسم، لا تحرمي نفسك فكلما أقبلت على ذلك كلما زاد خطر الوقوع في إغراء كسر النظام الغذائي.
– اطلبي المساعدة من أصحاب الخبرة

حاولي متابعة نظامك الغذائي مع أخصائي للتغذية قبل اتباع النظام لتحصلي منهم على نصائح والإرشادات الضرورية، أو حتى خلال النظام لمراقبة النتائج، وبالتأكيد بعد الانتهاء من النظام لتثبيت الوزن ومنع استعادة الوزن المفقود، بهذه الطريقة ستكونين على يقين أن نظامك الغذائي صحي ولا يشكل أي خطر على صحتك.

سيدتي إن رغبتك في التخسيس وخسارة الوزن الزائد لا يعني المعاناة والحرمان، فبخطوات بسيطة وسهلة ستستطعين الحصول على الجسم المثالي الذي لا طالما حلمت به.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *