3 أقنعة طبيعيّة لتحفيز الكولاجين في البشرة

f77a6c9097aaf2f77ae7385bff51b4b9

f77a6c9097aaf2f77ae7385bff51b4b9بات من المعروف أن الكولاجين هو البروتين الأساسي المسؤول عن ليونة وشباب وجهكِ، فانخفاض منسوبه في خلايا البشرة مع مرور الوقت يؤدي إلى ظهور التجاعيد والبقع التي تثير مخاوف كل امرأة. نقدّم لكِ 3 أقنعة ذات خصائص طبيعيّة لتحفيز إفراز الكولاجين في البشرة، فتساعدكِ في مكافحة علامات الشيخوخة واستعادة البروتينات الطبيعيّة التي تمنح وجهكِ التوهّج والجمال.

قناع الخوخ والقهوة:
قومي بهرس حبّة من الخوخ جيداً ثمّ أضيفي إليها فنجاناً من دقيق القهوة الطازجة. إمزجي الخليط جيّداً ثمّ طبيقيه على بشرتكِ لمدّة 15 إلى 20 دقيقة. إغسلي وجهكِ بعدها بالمياه الفاترة وقومي بترطيبها بالكريم المغذّي.الخوخ سيحفّز إفراز الكولاجين في حين تقوم القهوة بإنعاش بشرتكِ وتتركها ناعمة الملمس.

قناع الكيوي والأفوكادو:
إمزجي نصف حبّة من الكيوي مع ¼ حبّة من الأفوكادو، ثمّ طبّقي الخليط على وجهكِ لمدّة 30 دقيقة واغسلي بعدها بالمياه الفاترة. السكّر في الأفوكادو والفيتامنين C في الكيوي من شأنهما مساعدة البشرة في إنتاج الكولاجين. لأفضل نتيجة ننصحكِ بتطبيق القناع مرّة أسبوعياً.

قناع الجزر والجوافة:
استخدمي حبّة من الجزر المفروم وامزجيها مع حبّة من الجوافة المقشّرة والمهروسة للحصول على مزيج متماسك. ضعي الخليط على وجهكِ لمدّة 30 دقيقة قبل إزالته بالمياه الفاترة. هذا القناع يحوي على كميّة عالية من الفيتامينات A ،C وE المحفّزة لإنتاج الكولاجين في البشرة.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

تعليق واحد

أترك تعليقا
  1. لن اتحدث عن الكولاجين لكم اقول ان هناك عدم التزام بتحقيق رغبة المتصفح بمعني اذا دخلت الموقع لمشاهدة مادة ما تتغير الي مادة اخري لم تخطر علي بالي اصلا وهذ في راي عدم احترام لرغبة المتصفح ارارجو صادقا التحقق من هذا الامر والعمل علي معالجته ولكم الشكر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *