إليكِ طريقة استخدام الحنّاء للحصول على خصلات أطول

Henna

Hennaالشعر الطويل والناعم أمنية كلّ امرأة، ومع القليل من الاهتمام ليس من الصعب تحقيقها. اللجوء إلى خلطات الشعر هي من الوسائل الجماليّة الأكيدة والطبيعيّة التي ستطيل خصلاتكِ وتزيدها جمالاً.

سنقدّم إليكِ هذه العلاجات اختاري منها ما يناسبكِ:

بودرة الحنّاء مع اللبن:
امزجي كوب من مسحوق الحنّاء مع نصف كوب من اللبن. طبّقي الخليط على شعركِ من الجذور حتّى الأطراف واتركيه ليجفّ، قبل غسله بالشامبو والمياه الفاترة.

أوراق الكاري وزيت جوز الهند:
يمكنكِ أن تجدي أوراق الكاري في الأماكن المختصّة ببيع الأعشاب، والحصول على زيت جوز الهند من إحدى الصيدليّات.
قومي بغلي أوراق الكاري بزيت جوز الهند إلى أن يصبح لونه داكناً. ثمّ طبّقي هذا الزيت على خصلات شعركِ مرّتين في الأسبوع. فضلاً عن أن هذا المزيج سيساعدكِ في إطالة شعركِ، سيمنحه أيضاً لمعاناً شديداً.

علاج الزيوت الأساسيّة:
يقضي هذا العلاج بخلط 5 أنواع من الزيوت المغذيّة مع بعضها وهي: زيت الزعتر، زيت إكليل الجبل، زيت الأرز، زيت بذور العنب، وزيت الجوجوبا. داخل قارورة أو وعاء صغير امزجي ملعقتين من زيت الزعتر مع 3 ملاعق من زيت إكليل الجبل، وملعقتين من زيت الأرز، ثمّ أضيفي ملعقة من زيت بذور العنب وزيت الجوجوبا. دلّكي فروة رأسكِ بهذا المزيج يومياً لمدّة 10 دقائق، قبل غسله بالمياه الباردة.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *