أغرب شروط الزواج في العالم العربي

cec38df9560fadeee0a719c2a0821167c1a69764

cec38df9560fadeee0a719c2a0821167c1a69764هل أنت متزوجة؟ هل تتذكرين الشروط التي أردت وضعها ضمن عقد الزواج؟ بالطبع لم يخطر على بالك أياً من هذه الشروط. في عالمنا العربي، يعتبر عقد الزواج من أهم العقد التي يبرمها الانسان في حياته.

قد تجدين في بعض العقود شروطاً مادية كبيرة، أو حتى شروطاً شائعة كإكمال العلم أو السكن المستقل، إلا أن البعض وصل إلى حد وضع شروط غريبة لدرجة أنك قد تعتقدين أنها مزحة.

لذلك، إليك عددا من القصص الطريفة لشروط الزواج في عالمنا العربي.

عدم الاشتراك بالقنوات الرياضية: اشترطت عروس سعودية على زوجها عدم الاشتراك بالقنوات الرياضية، لعلمها بحب زوجها لمتابعة المباريات. لذلك، طلبت من عريسها أن يضع ضمن العقد أنه لن يقوم بالاشتراك بأي قناة رياضية. هذا الشرط أثار غضب العريس إلا أنه عاد ورضخ لشرطها.

معرفة كلمة السر: قد تستغربين هذا الشرط، إلا أن فتاة سعودية طلبت من أولياء أمرها أن يثبت في عقد الزواج أن من حقها معرفة كلمة سر الهاتف المحمول الخاص بزوجها إضافة إلى تلك الخاصة بحاسوبه الشخصي في أي وقت تطلبها. هذا الشرط لم ينل إعجاب العريس إلا أنه عاد ووافق عليه بعد إصرار العروس عليه.

عدم غسل الصحون أو تنظيف الحمامات: تفاجأ عريس في مصر بإصرار والد عروسه على تضمين عقد الزواج بنداً ينص على عدم قيامها بغسل الصحون بعد الطعام أو تنظيف الحمامات. إلاّ أن الوالد عاد وشعر بالاحراج نتيجة هذا الطلب، وكشف أن ابنته طلبت منه وضع هذا الشرط لانها لم تعتد فعل مثل هذه الامور في منزل والدها. إلاّ أن المفاجئ كان موافقة العريس على هذا الشرط معتبراً أنه شرط عادي.

ممنوع استعمال الـ”واتس اب”: نتيجة انتشار ظاهرة الهواتف الذكية وخصوصاً تطبيق الـ”واتساب” قرر عريس بحريني أن يثبت في عقد الزواج شرطاً يمنع فيه زوجته من المبالغة في استعمال الـ”الواتس اب” خصوصاً خلال وجوده في المنزل وتحديداً في فترة المساء. وجاء شرط العريس هذا نظراً إلى أن هذا التطبيق كان وراء فشل زواجه السابق.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *